[AbuNawaf] جديد التقنية في أسبوع – iPhone 3G الآن رسميا

شبكة أبو نواف
وسائط أبو نواف
رسائل الجوال SMS
مجموعة ابو نواف رسائل المجموعة ملتيميديا وصلات خارجية الاعضاء إحصائيات

جديد التقنية في أسبوع – iPhone 3G الآن رسميا
ارسلت بواسطة العضو : Ahmed Gabr بريد العضو : cole_2000_eg@hotmail.com

للتعليق ولمشاهدة الموضوع بشكل افضل : http://www.abunawaf.com/post-6999.html

أبل تحقق آمال محبيها, iPhone 3G الآن رسمياً

أبل تقق آمال مبيها, iPhone 3G الآن رسمي

انتهى خطاب الافتتاح الخاص بملتقى مطوري أبل,WWDC 2008, و كما توقعنا و أخبرناكم عشرات المرات على GadgetsArabia.com سابقا من قبل جاء ما انتظرناه و أطل علينا الiPhone 3G رسميا. فيما يلي ملخص سريع و مختصر لأهم ما تم الكشف عنه في خطاب اليوم لستيف جوبز على أن نحاول إلحاقه في وقت لاحق بمقالات تحليلية لما يستوجب التحليل, كما سنعمل على الاتصال بمصادرنا داخل Apple الشرق الأوسط و شركات الاتصالات التي أعلنت شراكتها لنأتيكم بمزيد من التفاصيل عن الiPhone 3G في المنطقة. أهم ما تم الكشف عنه اليوم كان كالآتي:

* الiPhone 3G: نسخة جديدة من الiPhone تدعم الجيل الثالث و مزودة بنظام ملاحة GPS مدمج فضلا عن كافة المميزات الجديدة في نظام التشغيل الجديد iPhone 2.0 و عمر بطارية يصل اى 300 ساعة في وضع الانتظار و 5 ساعات من الاتصال. المفاجأة المذهلة أو لنقل القنبلة التي فجرتها Apple كانت في سعر الهاتف و الذي تم تخفيضه بمقدار 200$ ليصبح 199$ للنسخة ذات ال8GB و 299$ للنسخة ذات ال16GB و هو ما أنتظره بشكل شخصي أن يقلب السوق رأسا على عقب بهذة الأسعار الجديدة المذهلة مع كافة الإمكانيات المضافة.

* الهاتف الجديد يأتي بشكل مختلف قليلا و هو مطابق تماما لما حدثناكم عنه من مواصفات سابقا على GadgetsArabia, الوجه الخلفي للهاتف أصبح باللون الأسود و مصنوع من البلاستيك (يتوافر خيار باللون الأبيض في حالة الأجهزة بسعة 16GB فقط), الحواف أصبحت أنحف و إن كان سمك الهاتف نفسه قد إزداد قليلا مقارنة بسابقه.

* الهاتف يتوافر بدء من الحادي عشر من يوليو في 22 دولة غطيناه لكم تقريبا من قبل و ليس من بينها دول عربية مطلقا, و لكن المرحلة التالية و التي ستأتي بعد عدة شهور ستتضمن مصر و الأردن و بالتالي فبشكل رسمي أول من يستقبل الiPhone من العرب هي مصر و الأردن و قطر (عبرفودافون) فقط و لكن Apple تعد بمد مبيعات الهاتف بشكل أوسع في الشهور التالية ليصل عدد الدول الى 70 و ربما أكثر بعد ذلك. الأسعار كما ذكرتها بالأعلى.

* نظام تشغيل الiPhone الجديد و الذي سيصبح متاحا للتنزيل المجاني لكافة ملاك الiPhone الحاليين و يأتي بشكل افتراضي مدمج مع الإصدار الجديد من الiPhone تم تدعيمه بعدد كبير من الخواص الجديدة المضافة بينها إضافة الدعم لعدد من اللغات الجديدة لم يصرح ستيف إن كان من بينها العربية أم لا و لكنه صرح أن بينها الصينية و اليابانية حيث أصبح من الممكن كذلك رسم أشكال الحروف الصينية و اليابانية كطريقة للإدخال بدلا من لوحة المفاتيح التخيلية التي تستخدم في اللغات الأخرى. النظام الجديد سيقدم كذلك دعم للمستندات المصنوعة بواسطة حزمة iWork الخاصة بالماك و دعم أفضل لمستندات الOffice فضلا عن امكانية حفظ الصور الملحقة برسائل البريد الإلكتروني في صورة مستقلة. التحديث يصدر في يوليو مجانا لمستخدمي الiPhone و مقابل 9.9$ لمستخدمي الiPod touch.

* الإصدار القادم من نظام Mac OSX سيحمل الإسم Snow Leopard و سيتم الكشف عن بعض مميزاته من خلال جلسات WWDC

* تم الكشف عنخدمة Mobile me البديل الجديد لخدمات .Mac و هي خدمات تزامن تعمل على ربط جميع أجهزة المستخدم مثل حاسبات Windows و حاسبات Mac و أجهزة الiPhone كلها ببعضها البعض بحيث يتم التحديث التلقائي للبيانات المترابطة دون تدخل من المستخدم, فعلى سبيل المثال إذا اشتركت بالخدمة – و التي بالمناسبة ستكلف 99$ في العام لمساحة بسعة 20GB – فإنك فور قيامك بتغير بيانات أحد أصدقائك في قائمة جهات الاتصال أو قيامك بإنشاء موعد جديد في تطبيق التقويم فإن هذة البيانات يتم تحديثها تلقائيا على جميع أجهزتك و هاتفك بحيث يمكنك الوصول اليها و تعديلها مباشرة من أي جهاز و تشمل الخدمة كذكل الصور التي يمكن تخزينها على مساحتك على الخمة و تستطيع الوصول اليها عبر أي جهاز و من أي مكان.

* بقية الخطاب اليوم تعلق بالحزمة التطويرية الخاصة بالiPhone و تناول استعراض تفصيلي لعدد كبير من البرامج و الألعاب التي بدت مذهلة دون شك و بقدرات جرافيكية فاقت التوقعات و التي ستصبح متوفرة مع إطلاق التطوير المنتظر لنظام التشغيل الشهر القادم, كما تم الكشف عن بعض الخدمات الجديدة التي ستقدمها Apple للمطورين و التي ستمكنهم من إرسال التحديثات الى أجهزة المستخدمين مثل إعلامهم بوصول رسالة بريد إلكتروني جديدة عبر برنامج معين و هكذا عبر سيرفرات خاصة بApple تتواصل مباشرة مع هواتف المستخدمين.

مزيد من الصور للهاتف .. إضغط هنا ..

ما هي خدمة Mobile Me ؟؟ .. نحن و أبل نجيبك عن هذا السؤال

ما هي خدمة Mobile Me ؟؟ .. نن و أبل نجيبك عن هذا السؤال

من بينإعلانات الأمس التي لخصناها لكم على GadgetsArabia.com, قدمت Apple خدمة Mobile Me و هي أحد الخدمات التي تعمل على مفهوم Cloud Computing أو الحوسبة السحابية و التي تقوم على فكرة أن بياناتك متصلة و متوفرة في كل مكان و هي تقنية جديدة أو لنقل فكرة بدأت في الإزدهار مؤخرا و تعتمد بشكل رئيسي على التطور الهائل الذي لحق بسرعات الانترنت و توافره في كل مكان وبسرعات عالية حتى أصبح الانترنت فائق السعرة الى حد كبير في متناول الجميع. و بالتالي و باستغلال هذا المفهوم فإن خدمات الCloud Computing تعمل على خلق بيئة مشتركة بين كافة حاسباتك الشخصية و هواتفك المحمولة و غيرها من الأجهزة القادرة على الاتصال بالانترنت و عبر هذة البيئة و التي يمثلها حسابك في الخدمة (مثل حسابك في خدمة MobileMe) و الذي يتم تحديثه تلقائيا بكافة البيانات التي تقوم بتعديلها و التي ترغب في توافرها لكافة أجهزتك مثل جهات الاتصال و معلومات الأصدقاء, برنامج عملك لليوم و المهام و الأعمال التي ترغب بإنجازها و حتى الصور الشخصية و غيرها من البيانات.

تقوم هذة البيئة التخيلية الشخصية الخاصة بك بتحديث كل جهاز من أجهزتك المتصلة بالانترنت – في حالة خدمة MobileMe فإن الخدمة تدعم أجهزتك العاملة بنظام Windows و أجهزتك العاملة بنظام الMac و كذلك الiPhone – بأي تغيير في هذة البيانات التي ترغب في توافرها على كافة الأجهزة و ذلك عبر الاتصال بالانتنرت مباشرة و هو شئ مشابه للمفهوم الذي تتبعه الشركات عبر خوادم التبادل أو Exchange Server التي اعتدنا أن نسمع عنها و لكن الفارق هنا أن الخدمة متاحة لنا جميعا و عبر الانترنت دون الحاجة لوجود أي سيرفرات أو تجهيزات خاصة.

بشكل أبسط فإنك عندما تقوم بإضافة شخص جديد الى جهات الاتصال الخاصة بهاتفه الiPhone و في حال كنت مشترك بخدمة MobileMe فإن الهاتف يقوم تلقائيا بإرسال هذة المعلومات الجديدة الى السحابة الممثلة في حسابك على الخدمة و التي تقوم بدورها بإرسال هذا التحديث الى كافة حاسباتك و خلال ثواني معدودة مما يجعل هذا الشخص متاح في جهات الاتصال على كافة حاسباتك, إذا قمت بعد ذلك بإضافة مهمة جديدة تريد إنجازها الى برنامج التقويم الخاص بحاسبك مثل الiCal على الماك مثلا فإن هذة البيانات يتم تحديثها كذلك تلقائيا على برامج التقومي في حاسباتك التي تعمل بنظام Windows و على هاتفك كذلك ما يعني أنه يمكنك معرفة جدول أعمالك و تعديله من أي جهاز و في أي وقت.
إضغط هنا لمشاهدة الفيديو ..

جديد التقنية في أسبوع

ولأول مرة في تاريخها .. جوجل تغير شعار حرف الG في جميع مواقعها ..

ولأول مرة في تاريخها .. جوجل تغير شعار رف الG في جميع مواقعها ..

في خطوة جديدة من الخطوات التي رجح الكثيرون أن تتخذها Apple لزيادة إحكام قبضتها على وحدات الiPhone المباعة و الحد من تسرب هذة الوحدات الى السوق السوداء أو الى المستخدمين دون تعاقد ملزم مع شركات الاتصال التي تتعاقد معها Apple لتقديم الهاتف, أعلنت Apple بالأمس ووسطضجة التصريحات في خطاب الأمس أن الiPhone لن يتم بيعه أو توزيعه عبر الانترنت و لكن عملية البيع و التفعيل كذلك ستتم في خطوة واحدة مباشرة من متاجر Apple Store أو من متاجر شركات الاتصالات المتعاقدة معها.

الخطوة لها هدف واحد و لا أظنه يخفى على أحد, فمن الآن فصاعد لن يتمكن من كانوا يبحثون عن شراء الiPhone و من ثم فك تشفيره و استخدامه مع أي شركة من شركات الاتصالات المحمولة من إتمام هذة العملية, حيث أنهم لن يستطيعوا شراء الهاتف بدون الاشتراك مع الشبكة التي تعاقدت معها Apple. كذلك لا أظن أن المستخدم سيسعد بهذة الخطوة حتى و إن كان ليس في نيته فك تشفير الهاتف, ففضلا عن عدم القدرة على شراء الهاتف عبر الانترنت و التي كانت تعد عملية سهلة و مريحة و ضرورة التوجه الى أحد المتاجر لشراؤه فإن هذا الإجراء الأخير سيجعل الأمر أكثر صعوبة على من لا تتوافر في مدنهم متاجر تابعة للشركة أو لمشغل الهاتف.

لا أدري تحديدا هل سيتم تطبيق النظام نفسه على الدول الأخرى التي يصل اليها الهاتف في وقت لاحق مثلمصر و الأدرن و قطر, و لكنني لا أرجح أن يحدث ذلك لسبب بسيط هو عدم وجود متاجر Apple Store الرسمية في الدول العربية. أعتقد أن الوضع في الدول العربية سيختلف و سيتم حصر توزيع الهاتف عبر فروع مشغل الهاتف المتعاقد مع Apple فقط.

الأسطورة MGS4 تزحف للمقدمة, و حتى قبل إنطلاقها رسمي

الأسطورة MGS4 تزف للمقدمة, و تى قبل إنطلاقها رسمي

مازلنا نتابع أصداء هذه اللعبة الشهيرة,Metal Gear Solid 4, و القادمة فقط الى جهاز البلاي ستيشن 3, ثلاثة أيام فقط تفصلنا عن الانطلاق الرسمي لهذه اللعبه شديدة الشعبية. بمتابعه دقيقهلموقع أمازون الأمريكي خلال الأسبوع الماضي، أصبح من الواضح مقدار الطلب الشديد عليها حتى قبل نزولها للأسواق. حيث أنها أزاحت لعبتي GTA IV و Mario Kart من طريقها ولم يتبقى لها وحتى كتابة هذا الخبر سوى لعبة Wii Fit (اذا جازت التسميه) حتى تصل للمركز الأول. ماينقص اللعبه الآن هو حصولها على تقييم ممتاز من مواقع الألعاب العالميه لضمان نجاح ساحق لها في جميع الأسواق، مع العلم أن النسخه البريطانيه منموقعIGN المعروف قد أعطى تقييم رائع للعبه هو9.9/10.0.

جديد التقنية في أسبوع

إتش تي سي تطلق الشقيق الأكبر HTC Touch Pro

إتش تي سي تطلق الشقيق الأكبر HTC Touch Pro

أزاحت HTC اليوم النقاب عن أحدث المنضمين الى خط هواتفها و الشقيق الأكبر لهاتفها المنتظرHTC Touch Diamond و الذي أعلن عنه اليوم رسميا تحت اسم HTC Touch Pro. الهاتف مطابق تماما من حيث المواصفات لهاتف HTC Touch Diamond باستثناء وجود لوحة مفاتيح QWERTY كاملة تزيد من سمك الهاتف ليصبح 18.05 مم. لعشاق لوحات المفاتيح الحقيقية أصبح لديهم الآن الخيار في الانتقال الى تجربة Touch Pro. الهاتف يصدر هذا الصيف على أن تتوالى بقية التفاصيل عن السعر و التوقيت تباعا.
إضغط هنا .. لمزيد من الصور ..

جديد التقنية في أسبوع

AMD تأخذ المبادرة, Puma يصبح حقيقة

AMD تأخذ المبادرة, Puma يصب قيقة

في الوقت الذي لازلنا ننتظر فيه أن تعلن Intel عن منصات Centrino 2 التي ينتظر أن تمثل الجيل القادم من المعالجات و اللوحات الأم التي ستستخدمها الحاسبات المحمولة في المستقبل القريب, حققت AMD خطوة الى الأمام بإعلانها اليوم عن إطلاق منصات Puma أو ما بات يطلق عليه Next Generation Notebook Platform بشكل رسمي. المنصات الجديدة و الموجهة خصيصا للحاسبات المحمولة ستقدم معالجات AMD Turion X2 Ultra و لوحات أم AMD 7-Series المحمولة الجديدة إضافة الى معالجات الرسوميات الأكثر تطورا ATI Mobility Radeon HD 3000. كما قامت AMD كذلك بالكشف عن معالج الرسوميات الجديد من هذة السلسلة ATI Mobility Radeon™ 3800 و هو معالج الجرافيكس الوحيد في الوقت الحالي الذي يدعم DirectX 10.1.

المنصات الجديدة تعد خطوة كبيرة من AMD نحو المستقبل حيث تقدم إمكانيات متطورة للغاية معدة خصيصا لهواة الترفيه و مشاهدة الأفلام عالية التحديد HD على حاسباتهم المحمولة, حيث ستقدم المنصات الجديدة وفقا للشركة أداء أفضل 3 مرات في معالجة الرسوميات ثلاثية الأبعاد من المنتجات الأخرى المتوافرة في السوق حاليا. المنصات الجديدة معدة في المقام الأول لتحقيق أفضل أداء في التعامل مع الفيديو عالي التحديد HD و الألعاب ثلاثية الأبعاد التي تحتاج الى إمكانيات متقدمة إضافة الى المهام التقليدية التي تحتاج الى قدرة معالجة عالية. المنصات الجديدة ستقدم العديد من تقنيات AMD الجديدة الخاصة بإدارة الطاقة و تحقيق أفضل استغلال لها من حيث القدرة على التحكم في أجزاء المعالج و أنويته و إغلاق ما لا يتم استخدامه و كذلك التنقل بين معالج الرسوميات المدمج و المنفصل وفقا للحاجة.

AMD بدأت بالفعل في تسليم الدفعات الجديدة من هذة المنصات الى مصنعي الحاسبات المحمولة, و يمكننا أن ننتظر حاسبات محمولة تعمل بالمنصات الجديدة في وقت قريب للغاية. خلال عدة ساعات ستحضر GadgetsArabia.com البث المباشر المغلق الخاص بحفل إطلاق المنصات الجديدة و سنوافيكم بمزيد من التفاصيل في حال وجودها

جديد التقنية في أسبوع

خدمات Ovi من نوكيا, الآن في الشرق الأوسط

خدمات Ovi من نوكيا, الآن في الشرق الأوسط

في لقاء عقدته Nokia و تلقينا في GadgetsArabia.com دعوة لحضوره, أطلقت Nokia رسميا خدمات Ovi الجديدة في الشرق الأوسط و افريقيا. Ovi هو الإسم التجاري الذي اختارته الشركة لخدمات الانترنت المتحركة التي تقدمها لعملائها. و تتضمن الخدمات الجديدة التي تم تقديمها اليوم ثلاث خدمات رئيسية هي:Nokia Maps 2.0 للملاحة و الخرائط, خدماتN-Gage الجديدة للألعاب و أخيرا برنامج Nokia Music PC Client الجديد للملفات الموسيقية.

أولا خدمات Nokia Maps 2.0 المطورة, و التي باتت تقدم وفقا للشركة خدمات ملاحة مطورة سواء كان مستخدم الهاتف يسير على قدميه أو يقود سيارة, كما تقدم الخدمة صور تم التقاطها بواسطة الأقمار الصناعية كما تمت زيادة عدد النقاط المهمة و الأماكن التي يستطيع البرنامج التعرف عليها من ألأماكن ذات الأهمية بمختلف أنواعها لتصل الى 31 ألف نقطة في السعودية و 12500 نقطة في الإمارات. الحزمة الجديدة أصبحت متوافرة للتحميل لمالكي أجهزة Nokia التي تدعم خدمات الملاحة و تقدم دعم كامل للملاحة الصوتية بثلاثين لغة مختلفة من بينها العربية و الخرائط الملاحية المتوافرة في الوقت الحالي تغطي كل من الإمارت العربيّة المتّحدة، والمملكة العربيّة السعوديّة، والبحرين، وقطر، وعُمان، والكويت.
لمزيد من المعلومات عن الخدمة .. إضغط هنا ..

جديد التقنية في أسبوع

وكل اسبوع لنا لقاء بجديد التقنية ان شاء الله مع

للتعليق على الموضوع او مشاهدة التعليقات الاخرى : http://www.abunawaf.com/post-6999.html

للاشتراك ضع بريدك هنا:

للمشاركة قم بإرسال مشاركتك على البريد التالي :
abunawaf@yahoogroups.com

بيتزا إرا Pizza Era
أهل القرآن


اقسام الملتيميديا

العاب فلاش | ملفات | مقاطع بلوتوث | صوت | صور | فلاش | مقاطع فيديو | منوعات


مواضيع أخرى للمرسل Ahmed Gabr
جديد التقنية في أسبوع – الإمارات تحظر بيع لعبة GTA IV
جديد التقنية في أسبوع – Sony Rolly الروبوت الراقص
جديد التقنية في أسبوع – الآي فون في الطريق الى الأردن قريبا
جديد التقنية في أسبوع – الآي فون في مصر هذا العام
جديد التقنية في أسبوع – جيتكس السعودية 2008 – الجزء الثاني


اخر عشر مواضيع ارسلت للمجموعة
صور – جنط السفينة والماضي المدود + عملية انقاذ عائله
صور تمثل معنى التنسيم
صور : حينما يغضب الدلوع + كابريس 81
سويسرا … قلت ما مثلك على الدنيا وصيف … لا حشى مالك وصوف (ج1)
صور – اللي تبي تسوق ..تسوق من البيت
تصوير – كيف كانوا .. رحلة في أطلالهم .. !!
جديد التقنية في أسبوع – iPhone 3G الآن رسميا
درس طريقة تصوير الشموع بطريقتي
تبن … بالباشاميل !!
كتّاب اليوم !
شبكة ابو نواف 2000-2007
قوانين الشبكةالخلاصات RSSالملف الصحفي

__._,_.___

للإشراك أو إلغاء الاشتراك أو معرفة تفاصيل إضافية عن المجموعة :
http://www.AbuNawaf.com
————————-
لإلغاء الاشتراك أرسل رسالة فارغة للبريد لتالي
AbuNawaf-unsubscribe@yahoogroups.com
وسوف تأتيك رسالة تأكيد الإلغاء قم بإعادة إرسالها
————————-
المكتبة الصوتية للقرآن الكريم
http://www.mp3quran.net
————————-
موقع رياض القرآن
http://www.ryadh-quran.net
————————-
رسول الله
http://www.rasoulallah.net/
————————-
MARKETPLACE

Blockbuster is giving away a FREE trial of – Blockbuster Total Access. <!– var title = ‘TITLE’; try { if (title == unescape(‘%u0054%u0049%u0054%u004C%u0045’) && document.title) title = document.title; var https = false; try {https = document.location.href.indexOf(‘https’)==0}catch(e){} document.write(‘‘); } catch(e){} //–>

Recent Activity

Visit Your Group

Star Wars on Y!

Discover new content

Connect with other

fans & upload video.

Yahoo! Groups

Dog Zone

Connect w/others

who love dogs.

Yahoo! Groups

Find balance

between nutrition,

activity & well-being.

.


__,_._,___